تعرفي على علاج الحروق الجلدية حسب درجتها والإصابة

يومياتي-تعرفي على علاج الحروق الجلدية حسب درجتها والإصابة

تعتبر الحروق الجلدية من بين المشاكل التي تتعرض لها كل سيدة خلال فصل الصيف، نتيجة التعرض لأشعة الشمس بكثرة. لكن ليست هذه هي الحالة الوحيدة التي تسبب بالحروق، حيث تعد واحدة من بين الإصابات المنزلية الشائعة.

يعني حرق اليشرة، تلف الجلد وموت الخلايا المتضررة، لذلك يمكن اللجوء إلى علاج الحروق الجلدية بوصفات طبيعية مضمونة، وذلك حسب درجة الحروق والإصابة، وقد تتطلب العديد من الحالات الرعاية الطبية اللازمة.

فهل تعلمين إنه يمكنك علاج الحروق الجلدية بخطوات سهلة وطبيعية؟ وذلك يكون حسب نوع الحرق، فيوجد 3 أنواع أولية وهي الحروق من الدرجة الأولى، الثانية والثالثة أما الدرجة الرابعة، فهي تعد الحالة الأصعب وقد تصل للعظام.

 

تعرفي على علاج الحروق الجلدية حسب درجتها والإصابة:

 

1-     علاج حروق الدرجة الأولى

يتم علاج هذه الحروق في المنزل بطرق فعالة ومضمونة، من خلال تمرير الحرق تحت الماء البارد لمدة 7 دقائق، تطبيق مخدر مع جل الألوفيرا، كريم تهدئة الجلد، إخذ الاسيتامينوفين لتخفيف الوجع، استخدام مرهم مضاد حيوي وشاش فضفاض لحماية المنطقة المصابة.

 

2-     علاج الحروق الجلدية من الدرجة الثانية

أولاً، يجب تجنب تطبيق كرات القطن على مكان الحرق، والحرص على تمرير منطقة الحروق تحت الماء البارد لـ20 دقيقة، تطبيق كريم مضاد للحيوية، أخذ دواء لتخفيف الوجع مثل الايبوبروفين كما ينصح اللجوء للعلاج الطبي بحالة الطوارئ.

 

3-     علاج حروق الدرجة الثالثة

تلتئم حروق الجلد من الدرجة الثالثة دون اللجوء للجراحة لكنها تترك ندبات شديدة وانكماش. لدى اللجوء إلى علاج هذا النوع من الحروق فلا يجب أن يكون في المنزل على الإطلاق، وحيث يجب التوجه لقسم الطوارئ لتلقي العلاج الطبي المناسب لمنطقة الحرق، كما يجب تجنب خلع الملابس مكان الإصابة مع الحرص على عدم وجود أي قطعة ملابس عالقة على الجلد.

 

إقرئي أيضاً:

8 نصائح لعلاج حروق البشرة بالأطعمة

scroll load icon