ما هو افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن ؟

تعتبر الرّياضة من أهم الأمور التي عليك ان تقومي بها وتمارسيها بإنتظام، لصحّة الجسم من جهة وللحفاظ على جسمٍ سليمٍ وجميل وخالي من الدهون غير النافعة من جهة أخرى.

مهما كان عمرك، تعد ممارسة الرّياضة ضرورية جدًا، لذلك سوف نتكلم عن افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن بشكل اسهل ولتعرفي ما هو الوقت الصحيح وتتوقفي  عن ممارسة التمارين بوقت خطأ وتغيري أسلوبك تابعينا في هذا المقال .

 

ممارسة الرياضة في الصباح قبل تناول الفطور

ترفع ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة معدلات الحرق والأيض، مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية كما تضفي لك النشاط طوال اليوم.

فقد اصدرت دراسة بريطانية حديثة، أجريت على مجموعة من النساء، أنّ النساء اللواتي مارسن رياضة المشي لمدة 45 دقيقة صباحًا كنّ أكثر نشاطًا خلال باقي اليوم وان معدل حرق الدهون وعملية الأيض إرتفعت اكثر بنسبة 22% ، مقارنةً بمجموعة النساء اللواتي مارسن الرياضة بعد تناول الفطور.

لكن هذا لا يعني ان الصباح هو فقط افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن ، بل ايضاً تتمتع ممارسة الرياضة في المساء بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. يصبح الجسم متعبًا ومرهقًا عند المساء، فالرياضة تعطي الجسم النشاط، وحيث عليك تجنّب الخلود للنوم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة على الفور، حيث يحتاج الجِسم إلى الراحة بعد التمارين التي قمت بها، وذلك لتجنّب حالات الأرق أو صعوبة في النوم التي تحدث نتيجة ارتفاع مُعدل هرمون التوتّر بعد الرياضة.

اخيرًا، افضل وقت لممارسة الرياضة لانقاص الوزن وحرق الدهون هو اختيار الوقت المنتظم وممارسة التمارين بإنتظام للاستفادة منها بشكل كبير وبالنهاية حتى لو كنت لا تحبين الرياضة ستصبح مثلاً هواية مفضلة لديك.

ملاحظة: مع الأخذ بعين الاعتبار التزاماتك اليومية كالعمل واشغال البيت او دوام العمل في الوظيفة، ننصحك بعدم ممارسة الرياضة مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام والانتظار حوالى ساعة ونصف أو ساعتين على الأقل، والحرص أيضًا على تناول الطعام بعد ساعة من الإنتهاء من التمارين.

 

إقرئي أيضًا:

افضل رجيم في رمضان لخسارة الوزن

scroll load icon