افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

هناك فئة من الأطفال الذين لا يرغبون بشرب الحليب، في حين أن الحليب مفيد جداً لنمو الطفل، وهذا ما قد يسبب نقص في الوزن لدى هذهِ الفئة من الأطفال، لذلك يجب البحث عن افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن بهدف تقوية الجهاز المناعي لديهم.

 

افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

تجد الأم صعوبة في أن تجد لأطفالها أفضل المنتجات الغذائية، ومن المعروف عن الحليب أنه ضروري جداً بهدف زيادة مناعة الأطفال، لذلك لابدّ من البحث عن افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن، هناك أنواع عديدة من الحليب الأفضل للأطفال ناقصي الوزن، فحليب برونالاك 2 هو أفضل نوع حليب يساعد في زيادة وزن الأطفال، ومن أبرز فوائد هذا الحليب نذكر منها ما يلي:

-يحتوي حليب البرونالاك على الكثير من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من البروتين وهذا ما يساعد على زيادة في الوزن وخصوصًا لدى الأطفال الذين يعانون من نقص حاد في الوزن.

-يساعد هذا الحليب على علاج فقر الدم الحاد والأنيميا وهذا ما يساعد بالتالي على تعزيز الجهاز المناعي للأطفال.

-يحتوي حليب برونالاك على الكالسيوم الذي يساعد في زيادة الوزن، ويساعد في تعزيز صحة العظام، ناهيك عن إحتوائه على الفسفور واليود، والحديد وعلى الفيتامين د، فجميع هذهِ الفيتامينات ضرورية جداً لزيادة وزن الأطفال وتساعد على فتح شهية الأطفال الذين يعانون من نقص حاد في الوزن.

-هذا الحليب يساعد في زيادة وزن الأطفال دون أن يؤدي لزيادة مفرطة في الوزن وهذا ما يجعله الأكثر إستعمالاً من قبل الأمهات.

-من أهم فوائد هذا الحليب أنه يساعد في تقوية حاسة البصر لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات، التي تساعد في تقوية حاسة البصر.

ومن الجدير ذكره هنا أن سعر حليب برونالاك ليس مُبالغ فيه ويتانسب مع دخل جميع الأسر.

 ولكن ماذا عن فوائد الحليب لنمو الطفل؟ هل الحليب يزيد الطول لدى الطفل؟ إليكِ التفاصيل.

 

الأنواع الأخرى من الحليب

فحليب برونالاك2 ليس الحليب الوحيد المفيد للأطفال الذين يعانون نقص في الوزن، إنما هناك أنواع أخرى من الحليب التي تساعد في زيادة وزن الأطفال، وهذهِ الأنواع هي على الشكل التالي:

 

حليب إبتاميل

فأيضًا حليب إبتاميل مفيد جداً للأطفال الذين يعانون من نقص حاد في الوزن، ولهذا الحليب أيضًا له العديد من الفوائد ومن هذهِ الفوائد نذكر منها ما يلي:

-من أهم فوائد هذا الحليب أنه يساعد في تسهيل وتنظيم عملية الهضم، وهذا ما يجعل الجسم يمتص الكمية الكبيرة من الفيتامينات والكالسيوم الموجودة في الطعام وهذا ما يؤدي بالتالي لزيادة وزن الطفل وتغذيته.

-يحتوي حليب البرونالاك على الفيتامين أ، وهذا الفيتامين أ يساعد كثيراً على زيادة المناعة للأطفال.

مما يساعد بالتالي على زيادة نمو جسد الطفل بشكل صحي وسليم ومتوازن.

 

حليب نيوكت 

هذا الحليب أيضًا مفيد جداً للأطفال، لكونه يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وسليم، وهذا الحليب يتم إستخدامه أيضًا من عمر الستة أشهر، يحتوي هذا الحليب على الأحماض الأمينية، وبعض الأنواع الأساسية من الفيتامينات كالحديد والكالسيوم، كما ويحتوي على الفيتامين د.

-هذا الحليب خالي من أي مواد ملونة ضارة وهذا ما يجعل معظم النساء تستخدم هذا الحليب لأطفالها لأنه خالي من أي مواد صناعية.

 

حليب بيبي جونيور

فهذا الحليب أيضًا من ضمن الأنواع التي يتم إستخدامه من قبل الأمهات بهدف جعل الطفل يرغب بتناول كمية أكبر من الأطعمة، ولهذا الحليب العديد من الفوائد ومنها نذكر ما يلي:

-يساعد على زيادة مستوى التركيز لدى طفلكِ فهو يحتوي على المواد التي تعزز ذلك فهو يحتوي على الأوميجا، وعلى الفيتامين د، كما ويحتوي على الكالسيوم، فجيمع هذهِ الفيتامينات ضرورية جداً لنمو الطفل.

 

-حليب بيبي جونيور غني باللاكتوز والألياف الصحية

-يحتوي هذا الحليب على تركيبة تجعله يساعد في زيادة الوزن وذلك بشكل صحي وسليم ومتوازن.

 

حليب سيليا

هذا النوع هو أيضًا من ضمن أهم الأنواع الأكثر شيوعاً والأكثر إستخداماً، فهذا الحليب يعادل حليب الأم نظراً لإحتوائه على الفيتامنيات والحديد والكالسيوم، ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل أن يتناول الطفل هذا الحليب كي يحدد الجرعة المسموح له بتناولها بشكل يومي.

 

ما هي أفضل أنواع الحليب للرضع؟

قد تجد الأم صعوبة في إرضاع طفلها من حليبها الطبيعي لذلك يجب البحث عن أنواع حليب يمكن إستخدامها للطفل بهذهِ الحالة، ومن أفضل أنواع الحليب للرضع نذكر منها ما يلي:

 

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

يعد هذا الحليب من أفضل أنواع الحليب للرضع، وله فوائد عدة، وكما يحتوي على البروتين واللاكتوز وعلى الأوميجا 3.

 

حليب بيبيلاك

فهو أيضًا من ضمن الأنواع الأفضل للرضع، فيمنح للرضيع التغذية التي يحتاجها، ولا يسبب حدوث إرتجاع في المعدة.

 

فوائد شرب الحليب للأطفال

الطفل في مرحلة نموه يحتاج للتغذية المناسبة كي ينمو بشكل طبيعي ومستقر ومتوازن، لذلك يجب أن يشرب الطفل الحلبل بشكل مستمر، إذ أن للحليب العديد من الفوائد على الصحة الجسدية للطفل ومن هذهِ الفوائد نذكر منها ما يلي:

-يساعد في تقوية العظام والأسنان.

-يساعد على نمو الطفل بشكل سليم.

-يعزز الجهاز المناعي للأطفال.

 

إقرئي أيضًا:

سلوكيات سلبيّة يفعلها طفلك لا تتجاهليها أبدًا

كيفية التعامل مع الطفل العصبي وكثير البكاء

scroll load icon