علاج الصدفية نهائيا بأفضل التقنيات الطبية الحديثة

يعتبر مرض الصدفية منتشراً بأنواعه المختلفة وحيث يصيب الأطفال، الرجال والنساء على حد سواء. يعد هذا المرض جلديّ وقد يكون مؤلم وله مشاكل مختلفة.

في الواقع، قد يصاحب مرض الصدفية ألم في المفاصل، احمرار في الجلد وتقرحات دموية، لذلك يجب اللجوء إلى إتباع أفضل علاج الصدفية نهائيا للتخلص من هذه المشكلة المرضية بسرعة. بينما يمكن إتباع علاج الصدفية بالاعشاب وبأفضل الطرق الطبيعية لكن يوجد أيضاً العديد من التقنيات الطبية الحديثة كعلاج سريع.

يرتبط علاج الصدفية نهائيا بتحديد نوعها، أعراضها وحالتها للتمكن من تطبيق التقنيات العلاجية المناسبة. لذا، يقدم لك موقع يومياتي علاج الصدفية نهائيا بأفضل التقنيات الطبية الحديثة:

 

-        علاج الصدفية بالمراهم والكريمات

تعتبر الكريمات والمراهم من اسرع علاج للصدفية وحيث تحتوي هذه المستحضرات على العديد من العناصر التي تساعد على علاج هذه المشكلة، مثل الفيتامين D، ومن بين المراهم الأكثر إستخداماً هي المثبطات، حمض الساليسليك، قطران الفحم، دواء أنثرالين وتطبيق كريمات الترطيب بإستمرار.

 

-        الأشعة الضوئية

يعد العلاج بالأشعة الضوئية تقنية حديثة بهدف علاج الصدفية نهائيا ، وحيث يعتمد هذا العلاج على تركيز أشعة ضوء فوق بنفسجي على المنطقة المصابة، وغالباً ما تكون هذه التقنية مكملة للعلاج بالأدوية. من بين الأجهزة المستخدمة هي المعالجة بجهاز الضوء، المعالجة بجاز الضوء بترددات ضيقة المدى، ليزر أكسيمر وعلاجات ضوئية مدمجة.

 

-        الأدوية

من أشهر طرق علاج الصدفية هي الحبوب والأقراص الكيميائية، التي يجب أن تحتوي على الرتينويدات أو السيكلوسبورين، وحيث يجب إستهلاكها بالإضافة إلى العلاجات الموضعية.

 

-        الطب البديل

يوجد العديد من طرق العلاجات البديلة لهذه المشكلة المرضية ومن أهمها:

الألوفيرا: يعمل كريم الألوفيرا على تقليل الحكة والالتهابات الجلدية، التخلص من القشور وترطيب الجلد، حيث يتم إستخدام هذا الكريم عدة مرات في اليوم.

زيت السمك: يعرف أن حبوب زيت السمك غنية بالأوميغا 3، الحمض الذي يعمل على تخفيف حدة الإلتهابات. يجب تناول قرص من حبوب زيت السمك في اليوم أو دهن المناطق المصابة بهذا الزيت.

 

إقرئي أيضاً:

علاج صدفية الشعر بالطرق الطبية والطبيعية

scroll load icon