كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتمامتي

كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتمامتي

كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتماماتي ؟ لطالما حيّرني هذا الأمر. الكثير من الناس يعرفون هواياتهم ويكتشفونها منذ صغرهم. وأنا ما زلت أتساءل كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتمامتي لأنني أريد أن أعرف ما هو شغفي في الحياة، ما الذي أحب فعله وما الذي يميّزني عن غيري. قد تكونين مثلي حائرة ومشوشة ولكن لا تقلقي هذا أمر طبيعي، فإذا كنت تتسائلين كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتمامتي ، اطّلعي معي اليوم من خلال موقع يومياتي على أبرز الطرق التي ساعدتني على اكتشاف الهوايات التي تناسبني والتي تتماشى مع شخصيتي.

 

في البداية وقبل أن تفكّري بأي شيء، أريد أن أوضّح لك أن الأمر طبيعي. كنتُ دائماً أشعر بالقلق لأنني لا أستطيع أن أجد الهواية المناسبة لي، ولكن صدّقيني ما من مشكلة في ذلك يا عزيزتي، فالمهم أن تجرّبي دائماً اختبار أمور جديدة إلى أن تجدي ما يستهويك.

 

كيف اعرف هوايتي من شخصيتي واهتمامتي عبر طرق مضمونة

 

من أجل أن تكتشفي الهوايات التي تناسبك يجب أن تركّزي على النقاط التالية:

 

هل أنت شخصية هادئة أم حيوية؟

 

حسناً من المهم أن تأخذي هذا الأمر بعين الإعتبار. فإذا كانت شخصيتك حيوية أم صاخبة فيجدر بك التفكير إذاً بهواية تتطلّب من النشاط والحركة والأصوات كالعزف على آلة موسيقية صاخبة مثلاً أو الرقص. أما إذا كنت هادئة فيجب أن تبحثي أن أمور تتماشى مع شخصيتك كالسباحة أو التنزّه في الطبيعة أو هواية تسلّق الجبال أو حتى اليوغا.

 

هل تحبّين الناس أو تفضّلين قضاء الوقت مع نفسك؟

 

يجب أن تفكّري ما إذا كنت تحبّين أن تكوني محاطة بالكثير من الناس أو أنّك تفضّلين الوحدة. فإذا كنت تفضّلين إمضاء الوقت مع نفسك يمكنك اللجوء إلى الرسم أو المطالعة. وإذا كنت تحبّين الناس يمكنك اللجوء إلى أنواع من الرياضة كلعب كرة السلة مثلاً أو كرة المضرب.

 

تحبّين الأماكن المغلقة أو الأماكن الخارجية؟

 

إذا كنت من محبّات الأماكن المغلقة قد تكوني من محبّات السينما ومشاهدة الأفلام، وإذا كنت من محبّات الأماكن الخارجية فالجئي إلى ممارسة رياضة المشي أو الهرولة في الطبيعة أو استخدمي الدراجة الهوائية للتمتّع بالهواء الطلق والإستمتاع خارج المنزل.

 

هل لديك حسّ المغامرة؟

 

إذا كان لديك حسّ المغامرة فلا تفكّري مرّتين وجرّبي رياضة الهبوط بالمظلات أو ما يعرف بالقفز من المظلة. إنها تجربة رائعة لمحبّات المغامرة ويمكنك أيضاً أن تجرّبي القفز بالحبال أو أي نشاط مشابه.

 

أي طقس تفضّلين؟

 

نعم يجب أن تأخذي نوع الطقس الذي تحبّينه بعين الإعتبار. فإذا كنت تحبّين الثلج والطقس البارد لم لا تجرّبين هواية التزلّج؟ أمّا إذا كنت تفضّلين الطقس الحارّ فجرّبي رياضة الركمجة إذا كنت تحبّين المغامرة أو الجئي إلى أي نشاط خارجي يناسب الأجواء الصيفية.

 

تحبّين اكتشاف أمور جديدة؟

 

إذا كنت تحبّين المتعة والتغيير وترغبين دائماً اكتشاف أمور جديدة، فلا تترددي بالسفر كلما أتيح لك الأمر. سافري وزوري العالم، فبهذه الطريقة ستتمكّنين من التعرّف إلى ثقافات وعادات مختلفة.

 

تحبّين النشاط الجسدي أم الفكري؟

 

من المهم أن تركّزي على هذا الجزء أيضاً لتعرفي أي نوع من الهوايات يمكن أن تلجئي إليه. فإذا كنت من محبّات النشاط الجسدي جرّبي أنواعاً جديدة من الرياضة، وإذا كنت  من محبّات النشاط الفكري جرّبي تعلّم لغة جديدة مثلاً أو العبي الشطرنج!.



هذه النقاط ستساعدك كثيراً على معرفة الهوايات التي تتماشى مع شخصيتك واهتماماتك. خذيها بعين الإعتبار واختبري نشاطات جديدة تملئين بها أوقات فراغك.

 

اقرئي أيضاً:

كيف اصير واثقه من نفسي عبر خطوات بسيطة

scroll load icon