10 فوائد صحية يجب أن تعرفيها عن القبلة الحميمة!

10 فوائد صحية يجب أن تعرفيها عن القبلة الحميمة! (1)

القبلة الحميمة من أساسيات العلاقة الزوجية وهي طريقة للتعبير عن الحب والعواطف ووسيلة لتبادل الرومانسية. ولكن على ما يبدو، إن دورها لا يقتصر فقط على تناقل المشاعر بل لها فوائد صحية مذهلة لا يمكن أن تتخيّليها. اكتشفي معنا اليوم أبرز فوائد القبلة الحميمة ولا تبخلي على زوجك بالقبل أبداً!

 

فوائد صحية ونفسية مذهلة للتقبيل

 

خفض ضغط الدم: يساعد التقبيل على تنظيم ضربات القلب وتسارع نبضاته بشكل صحّي وبالتالي يؤدّي إلى انخفاض ضغط الدم وتوسّع الأوعية الدموية وازدياد تدفّق الدم في الجسم مما يساعد أيضاً على تخفيف آلام الصداع.

 

علاج التشنجات وآلام الرأس: كما ذكرنا يساعد التقبيل على علاج الصداع كما أنه يمنع التشنّجات بفضل تمدد الأوعية الدموية.

 

حرق السعرات الحرارية: تؤدّي القبلة الحميمة إلى حرق 6 سعرات حرارية على الأقل في الدقيقة الواحدة.

 

الحفاظ على صحة الأسنان: تعمل القبلة على إنتاج المزيد من اللعاب مما يساعد على التخلّص من البكتيريا المضرّة، وهي بذلك تعمل أيضاً على مكافحة التسوس وإعادة تمعدن الأسنان.

 

تقوية جهاز المناعة: يؤدّي تبادل القبل إلى دخول بكتيريا غريبة ومفيدة إلى الفم والجسم وهذا يساعد على تعزيز الجهاز المناعي.

 

تخفيف القلق والتوتر: يعمل التقبيل على تحفيز الهرمونات السعيدة ويخفّض مستوى القلق والتوتر من خلال تزويد الشخص بالراحة والإسترخاء والسعادة.

 

شدّ عضلات الفم والوجه: تساعد القبلة الحميمة على تحريك كل عضلات الفم والفك مما يزيد من وصول الدم إلى تلك المنطقة. فالقبلة بمثابة عملية تجميلية لشدّ عضلات الفك والرقبة!

 

تأخير علامات التقدّم في السن: تزيد القبلة من تدفّق الدم في الوجه وتحفّز إنتاج مركبات الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على صحة الجلد وشبابه.

 

زيادة الرغبة الجنسية: تساعد القبلة الحميمة على تقريب الزوجين من بعضهما أكثر وتعزيز الرغبة الجنسية بينهما نتيجة زيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة والشهوة الجنسية.

 

تعزيز الثقة بالنفس: من فوائد القبلة الحميمة أنها تعزّز الثقة بالنفس وتزيد من نسبة الإنتاجية.

 

اقرئي أيضاً:

ماذا يحصل إذا أصيبت الحامل بسرطان الثدي؟

scroll load icon