هذه هي حقيقة رجيم الديتوكس

هذه هي حقيقة رجيم الديتوكس

يتعرض الجسم إلى الكثير من السموم وتراكم الأوساخ به، نتيجة تناول الطعام وإستهلاك بعص الأدوية. في الواقع، يوجد نظام غضائي يساعدك على تنظيف جسمك وطرد السموم منه وهو رجيم الديتوكس .

يعرف رجيم الديتوكس على إنه الرجيم المخصص لطرد السموم من الجسم وتنظيفه،فهو ينظف أعضاء الجسم مثل القولون والكبد. لكن ما هي حقيقة رجيم الديتوكس ؟ فقد دعم العديد من العلماء نظرية تخليص هذا الرجيم الجسم من السموم المتراكمة التي قد تسبب الأمراض والسرطانات، كما يساعد على خسارة الوزن، يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق، كما يعمل على تجديد الطاقة.

بالإضافة إلى هذا النوع من الرجيم، هناك أنواع عديدة ومختلفة من أنظمة الحمية الغذائية التي تساعدك على خسارة الوزن، ومن أهمها رجيم السوائل، رجيم الزبادي، رجيم الخيار والعديد غيرها.

 

فما هو رجيم الديتوكس ؟

-        يشمل هذا النظام الغذائي اتباع نمط معين، من خلال النصائح التالية:

-        استبدال الأطعمة بالسوائل.

-        الحرص على تناول الفواكه والخضار.

-        التركيز على تناول عصير طبيعي معين مثل عصير الليمون.

-        التركيز على إستهلاك الفلفل الحار.

-        تصويم الجسم لفترة .

-        الابتعاد عن الكربوهيدرات المركبة والزيوت الصناعية.

كما يوجد انواع معينة من الأطعمة التي ينصح تناولها لدى إتباع رجيم الديتوكس لتعزيز إزالة السموم من الجسمن ومن بين هذه الأطعمة الثوم، الحليب، البروكولي...

 

هل رجيم الديتوكس فعال في خسارة الوزن؟

من الممكن أن يساعد هذا النظام على خسارة الوزن، لكنه ذو اثر قصير المدى، بما إنه ليس نمط حياة معتمد على اساس تعزيز العادات الصحية لفترة طويلة. كما عليك أن تعلمي أن إتباع حمية غذائية قاسية لفترة طويلة تؤدي لخسارة الوزن بسرعة لكن إن لم تتبعي من بعدها نظام غذائي صحي وسليم لفترة جيدة، فستكبين الوزن من جديد.

 

إقرئي أيضاً:

 كل ما عليك أن تعرفيه عن رجيم العصائر للتخسيس

 

scroll load icon